السعودية

سفارة المملكة العربية السعودية لدى فرنسا تحذر مواطنيها

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى فرنسا، 12 توجيهًا للمواطنين الراغبين في زيارة باريس، حرصًا على أمنهم وسلامتهم.

وشددت السفارة على ضرورة أن تكون الدولة المانحة لتأشيرة “الشنجن” هي المحطة الأولى للزيارة حال الحصول عليها من غير السفارة الفرنسية، إضافة إلى تسجيل الجواز وبيانات الرحلة إلى فرنسا على موقع وزارة الخارجية أو تطبيق الوزارة.

كما نبهت السفارة على ضرورة حمل وثائق حجز الفندق عند الوصول إلى المطارات ومحطات القطار، إضافة إلى تذكرة المغادرة، وأيضًا عدم إرسال العمالة المنزلية بمفردهم إلى فرنسا، وضرورة مرافقتهم أثناء الدخول، وكذا إحضار عقد عمل سارٍ، وتأمين طبي للعمالة وحملها مبلغًا ماليًّا كافيًا لمدة الإقامة.

وأكدت السفارة ضرورة تجنب الظهور بمقتنيات ثمينة أو حمل مبالغ كبيرة تجنبًا لعمليات السرقة، والتصريح إلى الجمارك بأي مبالغ تزيد عن أو تعادل 10 آلاف يورو من أي عملة، وكذلك الاحتفاظ بما يثبت مصدر المبالغ (مستند بنكي)؛ لكيلا يتعرض المواطن للمساءلة.

ونصحت المواطنين بتوخي الحذر أثناء التجول وعدم حمل كامل مبلغ الرحلة والبطاقات في حقيبة واحدة، وأيضًا الاحتفاظ بالمقتنيات الثمينة وجوازات السفر في صندوق الأمانات الرئيسي في الفندق، والاكتفاء بصورة واضحة لجواز السفر وتأشيرة الدخول أثناء الوجود خارج مقر السكن.

وأخيرًا نصحت السفارة مواطني المملكة بمتابعة موقع السفارة وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للاطلاع على ما يستجد من تنبيهات ومحاذير.

شارك بحساب فيس بوك

تعليقات

Powered by Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

علق بحسابك في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق