السعودية

“لعنة تميم” تصيب مشتركي “فودافون قطر” توقف خدمات الإنترنت والاتصالات

أيام معدودة منذ إعلان «فودافون قطر» تغيير اسم شبكتها إلى «تميم المجد» حتى واجه عملاء ومشتركو الشركة فجر الاثنين الماضي، انقطاعاً كاملاً في خدمات الإنترنت والاتصالات، وهو ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي «لعنة تميم التي أصابت الآلاف من العملاء والمشتركين بالضرر البالغ».

وكان موضوع تغيير اسم «شبكة فودافون» محل جدال كبير في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعدما أكدت شركة فودافون مصر أن الشركة القطرية لا تعبر عنها ولا عن الشركة العالمية «فودافون» البريطانية.

ويقول مراقبون وخبراء مختصون في قطاع الاتصالات: إن هناك حالة من الغموض بشأن هذا العطل في ظل غياب توضيح من الشركة عن أسباب المشكلة.

وفي بيان رسمي لبورصة قطر أعلنت «فودافون قطر»، حدوث مشكلة تقنية أدت إلى انقطاع خدمة الإنترنت عند إجرائها عملية تحديث روتينية للشبكة يتم إجراؤها ضمن إطار برنامجنا الخاص بتحديث الشبكة، وإنها تبذل قصارى جهدها لاستعادة الخدمة بأسرع وقت ممكن، مشيرةً إلى احتمالية وجود صعوبة إجراء اتصالات بالشبكة في الوقت الحالي.

وباءت محاولات فودافون لحل المشكلة جميعها بالفشل، وهو ما دفعها للاستعانة بخبراء شبكتها العالمية الذين وصلوا إلى قطر صباح أمس للتعامل مع المشكلة التي لم توضح الشركة حتى الآن أسبابها.

ولم تنجح «فودافون» في استعادة الاتصال الكامل عبر شبكتها حتى وقت متأخر من مساء أمس، لكنها استطاعت فقط استعادة خدمة المكالمات عبر شبكة الجيل الثاني «G2» فيما أوضحت الشركة أنها تتعاون بشكل وثيق مع جميع أصحاب المصلحة لتلبية جميع متطلبات العملاء.

وأكدت «فودافون» أنها ستعلن عن خطة تعويض خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة من عملية استعادة الخدمة.

ودفع طول فترة انقطاع الخدمة لأكثر من يومين في ظاهرة لم تحدث من قبل، هيئة تنظيم الاتصالات القطرية إلى إجراء تحقيق كامل مع إلزام الشركة بتقديم التعويضات المناسبة لعملائها، على أن يتم تقديم تقرير كامل عن الانقطاع الخميس المقبل.

شارك بحساب فيس بوك

تعليقات

Powered by Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

علق بحسابك في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق