السعودية

المعارض القطرى “الهيل”: حمد بن جاسم لديه مرض نفسى بالسلطة والمال وحب السيطرة

قال المعارض القطرى الشهير خالد الهيل، إن النظام القطرى لم يتغير وإغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر كان مجرد “فيلم واحتيال سياسى”، من خلال ممارسات حمد بن جاسم.

وأضاف “الهيل”، فى حواره ببرنامج “كل يوم”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على فضائية “ON E”، حمد بن جاسم لديه مرض نفسى بالسلطة والمال وحب السيطرة.

وأشار إلى أنه يوجد ثلاثة أجهزة أمنية داخل قطر الآن، بينها جهاز أمن الدولة التابع للأمير تميم، بالإضافة للحرس الأميرى، وقوته أكبر من الجيش القطرى.

وأوضح أن المعارضة القطرية قوية، ولكن هناك تغييرات فى الأوضاع، مضيفاً: “قطر تشهد غضبًا شعبيًا ضد تميم”.

قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، إن قطر شهدت ارتفاعًا فى أسعار السلع والمستلزمات تجاوز العشرة أضعاف، بعد مقاطعة الدول العربية لها مؤخراً.

وأضاف “الهيل”، أن قطر تريد حل أزمتها مع السعودية واستبعاد مصر والإمارات لأنها تعلم جيدًا مدى قوة السعودية عليها، لافتًا إلى أن السعودية صبرت على قطر صبر الكبار.

وأضاف، أن قطر تهدف إلى إسقاط الدولة السعودية وهو أمر مرفوض، مشيرًا إلى أن العائلة الحاكمة القطرية لديها شركات تسيطر على الاستثمار فى قطر وتقوم بالاستثمار من أسفل الطاولة، مضيفاً: “رئيس الوزراء الحالى كان شرطى مرور”.

وفى هذا الصدد، قال على الدهنيم، ضابط مخابرات قطرية سابق، إن تميم بن حمد، هو الرجل الخامس أو السادس، فى النظام القطرى، وليس رجل الحكم الحقيقى، ومجرد أمير تنفيذى فقط، لا يشارك فى اجتماعات المستوى العالى.

وأضاف الدهنيم، أن 73% من الشعب القطرى مدين، ولا يوجد استغلال للإمكانيات و70% من الرقعة الجغرافية بقطر صحراء، مضيفاً: “النظام يبيع لشعبه الوهم”.

شارك بحساب فيس بوك

تعليقات

Powered by Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

علق بحسابك في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق