السعودية

من أين أتى “حمد بن جاسم” بهذه الثروة

ليشتري يخت المرقاب الذي يبلغ ثمنه لـ”300 مليون دولار”!

بذخ ما بعده بذخ، ويثير علامات التعجب والاستفهام حول مصدره، فتارة يشتري رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يخت “المرقاب”، الذي يعتبر أحد أكبر اليخوت الفاخرة في العالم، ويقدر ثمنه بنحو 300 مليون دولار، ومرة ثانية يشتري عقارات في منهاتن الأميركية بأكثر من 100 مليون دولار.

كما اشترى ابن جاسم في عام 2015 لوحة للفنان الشهير بيكاسو تدعى “Picasso’s Les Femmes d’Alger” وكانت بسعر 180 مليون دولار، وهو سعر قياسي لم يسجل سابقًا في مزادات اللوحات الفنية من قبل، فيما تقدر ثروة حمد بن جاسم السائلة قرابة 1.3 مليار دولار أميركي.

يتمتع يخت “المرقاب”، الذي يمتلكه رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، بشهرة واسعة حول العالم كونه يعتبر أحد أكبر اليخوت الفاخرة في العالم ويقدر ثمنه بنحو 300 مليون دولار.

جرى تصنيع هذا اليخت في العام 2008 من قبل خبراء ألمان في حوض السفن shipyard Peters Schiffbau بألمانيا، وخضع لعملية تجديد وإعادة ترميم في العام 2014.

ويضم اليخت الفاخر مهبط طائرات وحوض سباحة أسفل سطح السفينة، يمكن فتحه على البحر، إضافة إلى العديد من المرافق والخدمات الراقية الأخرى.


واعتاد السياسي القطري المتنفذ في الدوحة على البذخ وشراء العقارات والمقتنيات الفريدة ذات الأسعار الخيالية، حيث اشترى بن جاسم في العام 2012 عقارات في One57 tower وسط منهاتن الأمريكية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، فيما اشترى في العام 2015 لوحة للفنان الشهير بيكاسو تدعى “Picasso’s Les Femmes d’Alger” بنحو 180 مليون دولار، وهو سعر قياسي لم يسجل سابقًا في مزادات اللوحات الفنية من قبل.

وتقدر القيمة الصافية لثروة الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني المعلنة، نحو 1.3 مليار دولار أمريكي.

ووردت تلك الأرقام حول ثروة السياسي القطري في “وثائق بنما” التي كشفت لأول مرة امتلاكه يخت “المرقاب”.

شارك بحساب فيس بوك

تعليقات

Powered by Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

علق بحسابك في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق