السعودية

“أمريكان أيرلاينز” تنهى شراكتها مع “الخطوط الجوية القطرية”

أعلنت “أمريكان أيرلاينز” الأربعاء إنهاء شراكتها مع “الخطوط الجوية القطرية”، بسببب الخلاف المستمر مع الشركة القطرية، بسبب تلقيها بحسب الشركة الأمريكية إعانات حكومية غير مشروعة.

ويأتى هذا الإعلان بعد أقل من شهر واحد على إعلان “الخطوط الجوية القطرية” عزمها على الاستحواذ على حوالى 10% من رأسمال “أمريكان أيرلاينز” فى وقت تمر فيه الدوحة بأخطر ازمة دبلوماسية بينها وبين 4 دول عربية هى السعودية والامارات والبحرين ومصر.

وعمليا فإن قرار “أمريكان أيرلاينز” ينهى اتفاقية “الشراكة بالرمز” (كودشير) القائمة بينها والشركة القطرية ولن ينعكس على النتائج المالية للشركة الأميركية، كما أكدت الأخيرة.

جدير بالذكر انه شركات وهيئات طيران في الولايات المتحدة، وجهت انتقادات واسعة لشركة الخطوط القطرية عقب إدلاء رئيسها التنفيذي أكبر الباكر، بتصريحات مسيئة إلى أعمار المضيفات الأمريكيات وخدماتهن.

وقال نائب خدمات الطيران في شركة الخطوط الأمريكية “أمريكان إيرلاينز”، جديل سيردك: إن الباكر أدلى بتعليقات قاسية وغير معقولة.

وأضاف سيردك، أن ما صدر عن مسئول الخطوط القطرية، يسيء للنساء، فضلا عن كونه تمييزا بسبب الأعمار، وفق ما نقل موقع “ترافل مولي”.

وتهكم الباكر على من يسافرون على متن الناقلات الأمريكية، قائلا إنهم يجدون جدات في خدمتهن، في إشارة إلى تقدم سن المضيفات.

وكان الباكر يتحدث أثناء إطلاق خط جوي بين دبلن في إيرلندا والدوحة القطرية، وقال إن متوسط أعمار الطاقم في شركته لا يتجاوز 26 سنة، وبالتالي، لا حاجة للناس بالسفر على متن الناقلات الأمريكية.

ودانت جمعية قادة الطائرات “إير لاين بايلوت أسوسيايشن”، تصريحات مدير الخطوط القطرية قائلة إن الرجل ابتدع منطقا جديدا.

في غضون ذلك، وصفت جمعية أخرى لقادة الطائرات في الخطوط الأمريكية “Allied Pilots Association”، تصريحات الباكر بالطفولية، قائلة إنها تضمنت قذفا وقلة تهذيب.

شارك بحساب فيس بوك

تعليقات

Powered by Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

علق بحسابك في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق